لايوجد سلع في سلة المشتريات
0 السلع | $0.00 |
جاء الكتاب في موضوعات الرئيسية كما يلي :
تحدثنا في الفصل الاول عن التربية الإسلامية. وفي الفصل الثاني تضمن خصائص التربية الإسلامية .وتضمن الفصل الثالث أهداف التربية الإسلامية.وكانت مصادر التربية الإسلامية في الفصل الرابع،وتضمن الفصل الخامس وسائط التربية الإسلامية.وتحدث الفصل السادس عن أساليب التربية الإسلامية اما الفصل السابع تضمن مجالات التربية الإسلامية.واخيرا جاء الفصل الثامن ليتحدث عن أعلام التربية الإسلامية.
مفهوم التربية الإسلامية
أهمية التربية الإسلامية
تطور التربية الإسلامية
مؤسسات للتربية الإسلامية
وظائف التربية الإسلامية43
مقدمــــة
أولا: الربانية
ثانيا: التوازن
ثالثا: الشمول
رابعا: التكامل
خامسا: المثالية والواقعية
سادسا: العالمية
مقدمـــة
مصادر اشتقاق أهداف التربية الإسلامية
أولا: القرآن الكريم
ثانيا: السنة النبوية
ثالثا: الموروث الثقافى
رابعا: خصائص المتعلم
خامسا: المجتمع الإسلامي، حاضرا ومستقبلا
الأهداف الفردية للتربية الإسلامية
اولا: التعبد
ثانيا: التحلى بمكارم الأخلاق
ثالثا: الإعداد البدنى
رابعا: تربية الإرادة
خامسا: الإثراء الوجدانى
أهداف التربية الإسلامية الاجتماعية
اولا: إثراء خبرة الإنسان المسلم
ثانيا: تيسير سبل التعليم
ثالثا: التوجيه الاجتماعي
رابعا: عمارة الأرض
خامسا: النهوض التربوي بالمرأة المسلمة
خصائص أهداف التربية الإسلامية
أولا: القرآن الكريم
ثانيا: السنة النبوية
ثالثا: أقوال الصحابة وأفعالهم
رابعا: الإجماع
مقدمـــــة
أولا: الأسرة
ثانيا: المسجد
ثالثاً: المدرسة
رابعا: المجتمع
خامسا: وسائل الإعلام
مقدمـــة
أولا: التربية بالقدوة
ثانيا: التوضيح الحسى للمعانى
ثالثا: القصة
رابعا: التربية السلوكية
مقدمـــة
أولا: التربية الإيمانية
ثانيا: التربية الخلقية
ثالثا: التربية الجسمية والحسية
رابعا: التربية العقلية
خامسا: التربية الوجدانية
سادسا: التربية الاجتماعية
سابعا: التربية المهنية
أولا: القابسـى
ثانيا: ابن جماعـة
ثالثا: عبد الرحمن بن خلدون
رابعا: ابن عبد البر القرطبي
المملكة الأردنية الهاشمية
عمان - العبدلي - شارع الملك حسين - عمارة رقم 185
هاتف: +962(6) 5627049 فاكس: +962(6) 5627059
ص.ب 7218 عمان 1118 الأردن
جميع الحقوق محفوظة لدار المسيرة للنشر والتوزيع © 2024