لايوجد سلع في سلة المشتريات
0 السلع | $0.00 |
الادارة وأصول التربيةالتربية وعلم النفس
الادارة وأصول التربيةالتربية وعلم النفس
في هذا الكتاب تجاوزنا حدود الزمان والمكان لنغوص في اعماق الماضي السحيق، لنتعرف على تراثه وما فيه من ماثر وعوامل على تربية الانسان على مر العصور وليس الهدف من هذه العودة الاطالة او لكي نكيل المديح والثناء لهذا او ذاك التراث، او لنوجه النقد لثقافة مجتمع من المجتمعات، وانما لهدف هو التعرف على الطرق التي استطاعت بها الشعوب المختلفة مواجهة ما اعتراها من عوائق وصعوبات، وكيف استطاعت تربيتهم على التغلب على هذا المشاكل سواء كانت اقتصادية او عسكرية او اجتماعية او فكرية.
وقد لجا مؤلف الكتاب في هذه المحاولة الى اختيار مجموعة من الفلاسفة والمفكرين الذين عبروا عن الواقع التربوي او عملوا على النهوض بالفكر التربوي في مجتمعاتهم في مختلف العصور.
1. معنى التربية
ضرورة التربية
وظيفة التربية
2. الاصول التاريخية للتربية
اهمية دراسة الاصول التاريخية للتربية
اتجاهات البحث في تاريخ التربية
تطور الفكر التربوي عبر العصور
التربية في المجتمعات البدائية
التربية في المجتمعات القديمة
التربية الصينية القديمة
التربية المصرية القديمة
التربية اليونانية
التربية الرومانية
التربية في العصور الوسطى
التربية المسيحية
التربية الاسلامية
التربية في العصور الحديثة
التربية المعاصرة
3. الاصول الاجتماعية للتربية
مقدمة
التغير الاجتماعي
التغير الثقافي
الثقافة الديناميكية
الثقافة الراكدة الجامدة
نظريات الضبط الاجتماعي
النظرية الوظيفية
النظرية الصراعية
النظرية التفاعلية
النظرية الاجتماعي
بعض اعلام الفكر في الاسس الاجتماعية للتربية
4. الاسس النفسية للتربية
طبيعة المتعلم
طبيعة التعلم
الفروق الفردية
مجالات التعلم
قوانين التعلم
عوامل التعلم
شروط التعلم
صور التعلم
طرق التعلم
العوامل المساعدة على التعلم
نظريات التعلم
بعض اعلام الفكر في الاسس النفسية للتربية
5. الاصول الفلسفية للتربية
الطبيعة الانسانية
الفلسفة المثالية
الفلسفة الواقعية
الفلسفة البراجمانية
الفلسفة الاسلامية
المملكة الأردنية الهاشمية
عمان - العبدلي - شارع الملك حسين - عمارة رقم 185
هاتف: +962(6) 5627049 فاكس: +962(6) 5627059
ص.ب 7218 عمان 1118 الأردن
جميع الحقوق محفوظة لدار المسيرة للنشر والتوزيع © 2024